استخراج مادة من الشاي الاخضر لعلاج سرطان الرئة

استخراج مادة من الشاي الاخضر لعلاج سرطان الرئة
index
روسيا اليوم

قام مجموعمة من علماء من جامعة سوانزي في بريطانيا باستخراج مادة من الشاي الاخضر قادرة علي القضاء علي الخلايا السرطانية في الرئتين عند اضائتها باشعة الليزر .

ويحتوي الشاي الاخضر الذي يشربه كثير من الناس خاصة في الصين والمغر العربي علي عدة مواد منها مثل , بوليفينول وفيتامينات ومضادات الأكسدة، ويعمل البوليفينول كعامل استقرار ويساهم في تكوين جسيمات كروية الشكل من أملاح المعادن, حيث قام العلماء بخلط مستحضر من الشاي الاخضر مع مستحضر كبريتات الكادميوم وكبريتيد الصوديوم , للحصول علي محلول  من مواد مقاسها غاية في الدقة.

تم عمل تجارب منهذا المستخلص علي خلايا سرطانية في الرئة , حيث ظهرت نتائج تبين ان هذه المادة من الجسيمات القيقة قادرة علي التغلغل في داخل الخلايا السرطانيةوالالتحام بها والقضاء عليها , ما يؤدي إلى تقلص حجم الورم الخبيث بنسبة 80% . كما ان لهذه الجسيمات الناتجة من هذا المستخلص القدرة علي العمل كمضاد للبكتريا,حيث ان هذه الجسيمات تساهم في حدوث انفجارات مؤكسدة تدمر الخلايا، ما يتسبب في التعجيل بتخليق متسارع لجذور الأكسجين.

و في مقال منشور في مجلة  قال احد العلماء ان الخطوة القادمة هي توسيع التجربة وذالك باستخدام هذه المواد غاية في الدقة للحصول علي صور للخلايا السرطانية لدراستها جيدا ومعرفة كيف استطاعت هذه المواد التغلغل داخل هذه الخلايا السرطانية وكيف استطاعت الارتباط بها .

التعليقات