“حق الشعب” يدعو البرلمان للتصويت على “تيران وصنافير” نداءً بالاسم

“حق الشعب” يدعو البرلمان للتصويت على “تيران وصنافير” نداءً بالاسم

دعا تحالف “حق الشعب” إلى أن يكون التصويت على اتفاقية تيران وصنافير فى الجلسة العامة بالبرلمان، نداءً بالاسم وليس برفع الأيدى أو وقوفًا؛ إرساءً لمبدأ الشفافية ومنعًا للتشكيك فى سير الجلسة.

وأوضح النائب مصطفى كمال الدين حسين، منسق عام التحالف، اليوم الأربعاء، أن هناك انطباعًا وقناعة واضحة على مدى جلسات الاستماع والمناقشة التى جرت على مدار الأيام السابقة، بنوايا الحكومة والبرلمان فى تمرير الاتفاقية، وحتى يستطيع الجميع معرفة موقف كل نائب ورؤيته بشأن الاتفاقية.
وأكد حسين أن هناك انقسامًا مجتمعيًّا حقيقيًّا الآن حول الموقف من الاتفاقية، ولم تنجح الحكومة فى عرض رؤيتها وحججها بشأن إثبات سعودية الجزيرتين، وبإجماع آراء المتابعين والمحللين لجلسات الاستماع والمناقشة التى جرت فى البرلمان فإنها أكدت مدى الفجوة والاختلاف والرغبة فى فرض رؤية الدولة بشكل فج أثار استياء وسخط الجميع.

وتوقَّع تقديم استقالات جماعية من بعض النواب ومواقف أخرى متباينة فى ظل التعنت وقمع إرادة النواب، وحينها سوف يتحول المشهد من السيئ إلى الأسوأ بما لا يصب فى صالح هذا الوطن الذى لم يعد يستطيع أن يلتقط أنفاسه بمشاكله المتعددة وظروفه الاقتصادية الصعبة.

التعليقات