شاهد ماذا قال ملك البحرين للرئيس السيسي عن أزمة قطر

شاهد ماذا قال ملك البحرين للرئيس السيسي عن أزمة قطر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بمطار القاهرة، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، وقد اصطحب الرئيس ملك البحرين إلى قصر الاتحادية، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمى وعزف السلامان الوطنيان واستعراض حرس الشرف.

وأشاد ملك البحرين بحرص مصر على التضامن العربى وإيمانها بأن الأمن القومى العربى جزء واحد لا يتجزأ ووقوفها دائماً مع أشقائها ضد كل من يهدد أمنهم.

وأشار إلى ما تمثله العلاقات المصرية البحرينية من نموذج يحتذى به للعلاقات بين الدول الشقيقة، معرباً عن تمنياته للشعب المصرى بالمزيد من الاستقرار والتقدم.

كما بحثا أيضاً عددا من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها القرار الجماعى بقطع العلاقات مع دولة قطر، حيث أكد الزعيمان أن هذا القرار جاء بعد تمسك وإصرار قطر على اتخاذ مسلك مناوئ للدول العربية، وبعد أن فشلت محاولات إقصائها عن دعم التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن إصرارها على التدخل فى الشئون الداخلية لمصر والبحرين والدول العربية بصورة تهدد أمنها واستقرارها، وتضر بالأمن القومى العربى ووحدة الدول العربية.

واتفق الجانبان على أهمية العمل على تعزيز جهود العمل العربى المشترك لما فيه صالح الدول العربية وشعوبها، وأكدا على ضرورة أن تتأسس العلاقات بين الدول العربية على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول.

كما أكدا ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولى من أجل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، بما يحافظ على وحدة تلك الدول ويدعم استقرارها ويصون سلامتها الإقليمية ومقدرات شعوبها.

التعليقات