تفاصيل القبض على مُعد “الجزيرة” لتصويره فيديوهات مفبركة عن مصر

تفاصيل القبض على مُعد “الجزيرة” لتصويره فيديوهات مفبركة عن مصر

تجرى الأجهزة الأمنية تحقيقات موسعة مع محمود حسين معد قناة الجزيرة القطرية، حول تورطه فى إنتاج عدد كبير من الفيديوهات المفبركة عن الشارع المصرى ودأب المتهم على فبركتها وإرسالها إلى القناة المعادية للدولة المصرية، لتشويه صورة مصر داخليا وخارجيا.

وكشفت التحريات و معلومات الأجهزة الأمنية أن المتهم يعمل بالقناة منذ سنوات، وفى الآونة الأخيرة كان مكلفا بجمع الفيديوهات من داخل مصر وإرسالها إلى الدوحة، إذ كان المتهم يصطنع فيديوهات مفبركة عن الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار وإلقاء الضوء على مشاهد سلبية مختلفة لإرسالها إلى الجزيرة على أنها المشاهد السائدة فى الشارع المصرى مقابل حصوله على راتب شهرى.

وأشارت مصادر أن الأجهزة الأمنية تستجوب حاليا المتهم للوقوف على الأشخاص الذين يتعامل معهم داخل وخارج مصر، وخطة القناة القطرية المستقبلية لاستهداف الدولة المصرية من خلال تزييف الحقائق.

كان مصدر أمنى أفاد بأن الأجهزة الأمنية بالجيزة، ألقت القبض على محمود حسين، أحد معدى قناة الجزيرة القطرية، وذلك لاتهامه بتصوير العديد من الفيديوهات المفبركة التى تحرض ضد مؤسسات الدولة، وإذاعتها على القناة القطرية وتحقق الأجهزة الأمنية مع المتهم للوقوف على مدى تورطه فى المشاركة فى إعداد الفيلم المسىء للجيش من عدمه، كما تفحص الأجهزة الأمنية عددا من الفيديوهات التى تم ضبطها بحوزة المتهم.

يذكر أن المتهم عمل منذ عدة سنوات بقناة الجزيرة القطرية، وعقب اندلاع ثورة 30 يونيو سافر إلى دولة قطر، وكان يتردد على القاهرة لتصوير فيديوهات مفبركة عن مصر وإذاعتها على القناة القطرية.

التعليقات