عاجل يوم أسود في تاريخ قطر

عاجل يوم أسود في تاريخ قطر

تحتفل “قطر” في 18 ديسمبر من كل عام، بعيدها القومي تخليدا لذكرى الاستقلال عام 1971، واختلف احتفال هذا العام عن الأعوام السابقة، بعدما شهدت الدولة عدة وقائع هجومية على سياستها، وانتقاد المسئولين بها، وصلت لحد إطلاق هاشتاج مسيئا للبلاد.

جوجل

واعتاد جوجل على الاحتفال بعيد قطر الوطني كل عام، ولكن كان له رأي مختلف هذا العام، فقد تجاهل محرك البحث العالمي الأشهر “جوجل” بذكرى اليوم الوطني القطري، ويبدو أنه رفض الاحتفال باليوم القطري، مخالفًا لما كان يقوم به كل عام، من إبراز العيد القطري على المحرك.

احتفال المدارس

رفضت مدارس قطرية الاحتفال بالعيد القومي للدولة بالأغاني القطرية، وفضل المدرسون والطلاب القطريين والعرب أن يحتفلوا بالعيد الوطني على الطريقة المصرية بالرقص على أنغام أغاني المهرجانات.

وتداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لوصلة رقص للمدرسين والطلاب القطريين على صوت أغاني المهرجانات المصرية.

وأكد حساب منسوب لـ “بن راشد آل خاطر”، وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة القطري، مخالفة المدارس القطرية تعليمات أمير قطر “تميم بن حمد” وقال: “معلمين وطلاب عرب في مدرسة يخالفون تعليمات الأمير بعدم الاحتفال باليوم الوطني ويقلبونها رقص في المدرسة.. عرفتو الجنسية طبعًا”.

اختراق الموقع

واختتم اليوم، باختراق مجموعة من الهاكرز “العالميين” الموقع الرسمى للعيد الوطني لإمارة قطر، ودونوا مجموعة من العبارات الهجومية والشتائم، منها: “كأس عالم الدم”، و”قطر للإرهاب في سوريا”، كما دونوا عبارات أخرى.

وأثار هجوم الهاكرز العالميين على موقع العيد الوطنى لقطر سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد أن طالب قطريون جهات أمريكية بحماية موقع العيد الوطنى من هجمات الهاكرز.

التعليقات