“وائل” لشرطة المترو: “أنا لابس حزام ناسف”.. والداخلية تكشف تفاصيل الواقعة

“وائل” لشرطة المترو: “أنا لابس حزام ناسف”.. والداخلية تكشف تفاصيل الواقعة

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، اليوم الجمعة، القبض على أحد الأشخاص، أثناء دخوله محطة مترو أنفاق دار السلام؛ وذلك بعد ادعائه بارتدائه حزاما ناسفا.
وقال مسئول مركز الإعلام الأمني – فى بيان صادر عن وزارة الداخلية – إن شخصا تبدو عليه علامات عدم الاتزان النفسي حاول دخول محطة مترو أنفاق دار السلام، مدعيا أنه يرتدي حزاما ناسفا، وأنه سيقوم بتفجير نفسه.

وأضاف أن القوات اتخذت على الفور الإجراءات الأمنية اللازمة، وفرضت كردونا أمنيا حول ذلك الشخص، وإخلاء المواطنين من المحيط المتواجد به، ورفع حالة الاستعداد القصوى بالمحطة، بالاستعانة بقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات.

وأشار مسؤول مركز الإعلام الأمني إلى أنه أثناء ذلك، انهار المذكور وأقر بعدم صدق إدعائه، وبأنه يرتدى حزام تخسيس طبي، وانه أقدم على ذلك التصرف الأرعن لمروره بظروف نفسية سيئة؛ وبادر بالتخلي عن ملابسه العلوية ومن ضمنها حزام التخسيس الذي تبين أنه من القماش، وكان يرتديه تحت جاكيت.

وبالفحص، تبين أنه يدعى وائل إ. م. ع. “38 سنة- حلاق” حاصل على دبلوم، ومقيم بدائرة قسم شرطة دارالسلام، وبتفتيشه عثر معه على حقيبة يد صغيرة الحجم بداخلها عدد من روشتات لأدوية علاج نفسى وكمية من الأدوية الخاصة بعلاج الأمراض النفسية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتم العرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

التعليقات