تقرير عن موسى كانوتيه المرشح للانضمام للاهلى

تقرير عن موسى كانوتيه المرشح للانضمام للاهلى

تداولت تقارير دخول النادي الأهلي في مفاوضات للظفر بخدمات المهاجم الدولي السنغالي موسى كانتويه في فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة .

فتعرف على اللاعب المرشح للإنضمام للنادي الأهلي خلال السطور التالية :

المشوار الدولي

يبلغ موسى كانوتيه من العمر 23 عام حيث أنه من مواليد الثالث من أبريل 1993 كان أول ظهور له رفقة منتخب بلاده الأوليمبي في أولمبياد لندن 2012 ضمن المجموعة الأولى ونجح رفقة زملاءه في إجتياز الدور الأول بلا خسارة بعد فوز وتعادلين ليحتل المركز الثاني خلف منتخب إيطاليا .

لم يشفع لموسى كانوتيه التسجيل في 5 مناسبات بالأولمبياد بقميص منتخب بلاده ففشل في تجاوز دور ربع النهائي بعد الخسارة أمام المكسيك 4-2 .

لعب كاونتيه مع المنتخب الأول للسنغال 18 مباراة دولية ونجح في تسجيل 7 أهداف منهم هدفين في مشوار منتخب بلاده في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015 وثلاثة أهداف في مشوار بلاده بتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا وهدفين على الصعيد الودي وجاءا في شبا منتخب غانا في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين في 28 مارس 2015 .

المشوار الإحترافي

استهل موسى كانوتيه مشواره الإحترافي ضمن صفوف مكابي الصهيوني ودافع عن ألوان الفريق في 29 مباراة سجل خلالهم 5 أهداف .

انتقل كانوتيه لصفوف كراسنودار الروسي موسم 2012-2013 ليظهر بقميصه في 11 مباريات ولم يسجل سوى هدف وحيد .

شد موسى كانوتيه الرحال في الموسم التالي نحو الدوري الإيطالي مدافعا عن شعار فريق جنوي وولعب كانوتيه 26 مباراة سجل هدف وحيد وصنع ثلاثة أهداف .

لينتقل بعد ذلك موسى كانوتيه إلى الدوري السويسري عبر بوابة نادي سيون موسم 2014-2015 ليلعب رفقة الفريق 82 مباراة نجح في تسجيل 39 هدف .

على الصعيد الأوربي لعب موسى كانوتيه رفقة الفرق التي دافع عن ألوانها في تصفيات الدوري الأوربي 17 مباراة نجح في تسجيل 7 أهداف 3 أهداف منهم بقميص سيون وهدفين بقميص الفريق الروسي ومثلهم بقميص الفريق الصهيوني .

أسباب تصعب من إنتقاله للأهلي المصري

1- صعوبة إنتقال اللاعب السنغالي الدولي موسى كانوتيه لصفوف الأهلي في إنتقالات يناير كونه أن يدافع عن ألوان منتخب بلاده في في كأس الأمم خصوصا في ظل ما يقدمه في مشوار التصفيات الحالية لمونديال روسيا .

2- من الصعب أن ينتقل لاعب يبلغ من العمر 23 عام ويلعب في الدوري الأوربي ويخطو بشكل ثابت نحو الإنتقال لأحد الأندية الكبرى أن يقرر العودة لقارة المواهب .

3- القيمة التسويقية للاعب في أوربا لن يجد مثلها في الأهلي حيث بلغ أخر تقييم ما يوازي 4 مليون ونصف المليون دولار .

العودة الى الرئيسية

التعليقات